الجمعة، 15 نوفمبر 2019

المستندات المطلوبة لتأشيرة إيطاليا بالتفصيل






المستندات المطلوبة لتأشيرة إيطاليا

صورتان حديثان بحجم جواز السفر
أصل جواز السفر ساري ونسخة عنه ويكون ساريًا لمدة 3 شهور بعد انتهاء سريان التأشيرة المطلوبة،
خطاب تغطية للمتقدم بالطلب يوضح الغرض من الرحلة ومدة الإقامة وخط سير الرحلة.
خطاب من الكفيل المحلي (شهادة عدم ممانعة)
إثبات للضمان ملائم (أصل وصورة)
بيان مرتب/ دخل لآخر 6 أشهر.
كشوف الحساب البنكي لآخر 6 أشهر.
إثبات على الحالة المهنية والاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلي شهادة العمل:
أصل مستخرج التأمينات الإجتماعية, عقد العمل (أصل و صورة), بالإضافة إلي خطاب من الشركة / المؤسسه, محددا تاريخ بدأ العمل, والمسمي الوظيفي ومفردات المرتب (موظف).
أصل السجل التجاري و البطاقة الضريبيه (أصحاب عمل).
حجز فندقي مؤكد أو خطاب دعوة من مضيف إيطالي (Lettera Di InvitoDall’Italia) إضغط هنا
نسخة من تأشيرة إقامة المتقدم بالطلب
نسخة من تأشيرات الدخول السابقة إلى كل من منطقة شينجن والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، وبالنسبة للمسافرين لأول مرة لمنطقة شينجن، تصدر "شهادة مجمع التحرير" من قبل السلطات المصرية المعنية, ولمزيد عن التعليمات الخاصة بشهادة التحركات  إضغط هنا.
حجز تذكرة طيران للعودة
التأمين الطبي للسفر
الحد الأدنى للغطاء التأميني 30,000 يورو
شاملة رحلة طيران الترحيل للوطن
لائحة بأسماء شركات التأمين المتفق عليها من دول أعضاء الشنجن إضغط هنا
في حالة سفر قاصر دون مرافق أو مع أحد الوالدين
إقرار رسمي مشفوع بقسم من كلا الوالدين وصورة من جوازات سفر الوالدين
بالنسبة للقُصر أقل من عمر 18 سنة، يُرجى تقديم شهادة الميلاد باسم الأب والأم, ولمزيد عن التعليمات الخاصة بموافقة الوالدين علي السفر إضغط هنا
وفقًا للوائح شينجن تصدر جميع المستندات المطلوبة باللغة العربية وتترجم إلى الإيطالية لدي أي مترجم ويُصدق عليها.

وسعر تأشيرة إيطاليا هو 60 يورو تدفع نقدا بما يعادلها بالعملة المحلية في مركز التأشيرات في اف اس
بجانب رسوم الخدمة بالمركز وتبلغ 437 جنيه
وعنوان مكتب التأشيرات الايطالية هو 44 شارع الجيزة امام مجلس الدولة
وهاتف المكتب هو تليفون 0233323003

تأشيرة الإقامه القصيرة
تأشيرات قصيرة الأجل تأشيرات تسمح لإقامة المتقدمين 90 يوما فقط. السفر للمتقدمين فترة أقل من 90 يوما ملزمة للحصول على تأشيرة قصيرة المدة
تجنب خيبة الأمل فيا للحظة الأخيرة
لا تقع علي عاتق القنصليه اي مشكله تواجه المتقدم في تنظيم رحلة السفر و علي المتقدم تنظيم معاد السفر قبل تقديم الأوراق بوقت كافي
في حالة عدم التخطيط المسبق لا يكون للمتقدمين أولوية بالسفارة
من المستحسن من إعداد جميع الوثائق المطلوبة الموافق تواريخ السفر، لتجنب تأخير في عملية سير الطلب
التقدم لمركز التأشيرات ليس إلزاميآ،من المتاح التقديم المباشر لمكتب التأشيرات الملحق بالسفارة بأولوية الحجز عن طريق تجربة العملاء على رقم أو عن طريق التوجه المباشر للقنصلية الملحقة للسفارة
02-33323003
يطلب من مواطني بعض الدول الغير تابعين للاتحاد الاوروبي الحصول علي تأشيرة شنجن سارية للسفر الي احدى الدول التابعة لدول الشنجن وهي عبارة عن مجموعة من الدول الاوروبية التي تسمح للشخص الذي دخل الي منطقة الشنجن بالسفر دون أي شكل من الحدود المسيطر عليها من دول الشنجن.
وتكون تلك الدول هي : النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك و الدنمارك واستونيا وفنلندا وفرنسا والمانيا واليونان والمجر وايسلندا وايطاليا ولاتقيا ولوكسمبورج وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وسلوفكيا واسبانيا والسويد وسويسرا ولتيوانيا و ليختنشتاين
يمنح حامل التأشيرة شنجن قصيرة المدة البقاء فى دول الاعضاء التابعة للشنجن لمدة قد تصل الي 90 يوما.
القاعدة العامة للتأشيرة الشنجن:
اذا كنت تنوي زيارة عدد من دول الاعضاء في الشنجن فعليك مراعاة ان يتم تقديم الطلب الخاص بسيادتكم فى السفارة أو القنصلية العامة التابعة للدولة التي سيتم البقاء فيها للمدة الاطول.
اذا كنت تنوي زيارة عدد من دول الاعضاء في الشنجن وستكون فترات البقاء متساوية فى كل دولة فعليك تقديم طلب الحصول على التأشيرة من خلال السفارة أو القنصلية التابعة للدولة التي سيتم زيارتها أولا (الجهة الرئيسية).
اذا كنت تنوي زيارة دولة واحدة فقط تابعة لمنطقة الشنجن فمثلا ايطاليا, فعليك التوجه الي اقرب احدي مراكز تأشيرات شركة في اف اس جلوبال.
يجب أن تغطي الوثائق المتعلقة بمكان الإقامة ووسائل السفر خط سير الرحلة كلها ضمن منطقة الشنجن على سبيل المثال يجب أن تكون تذاكر السفر موضحا بها الانتقال بين دول الشنجن المختلفة خصوصا اذا كان المتقدم سيقوم بزيارة اكثر من دولة.
يجب أن يتم تقديم استمارة التقديم كاملا الي جانب كل الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة وبحسب نوع التأشيرة التي سيقوم المتقدم بالحصول عليها, ويجب مراعاة أن يتم تقديم الأوراق قبل ميعاد السفر المحدد ويمدة قد تصل الي 60 يوم, وبجب أيضا الانتباه إلي أن قبول الأوراق واستمارة التقديم والأوراق الداعمة للحصول علي التأشيرة من قبل شركة في اف اس لا يضمن اصدار الموافقة على طلب التأشيرة وإذا كنت ترغب يمكنك التقديم من خلال السفارة الايطالية مباشرة.
اصدار الموافقة على التأشيرة ومدة صلاحية التأشيرة وعدد مرات الدخول وعدد أيام السفر هي أمر يعود كليا للسفارة, واذا طلب بعض الأوراق والمستندات الناقصة أو طلب تصحيح أي معلومات خاطئة او مغلوطة فيجب علي المتقدم أن يقبل المسئولية الكاملة لأي تأخير قد يحدث متعلقا بمدة معالجة التأشيرة.
حاملي تأشيرات الشنجن قد يكونوا عرضة للهجرة فور وصولهم الي منطقة الشنجن ولا يضمن لهم بالضرورة الدخول الي احدي دول الشنجن وبالرغم من انهم قد يحملوا تأشيرة شنجن صالحة لعدة بلدان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Rosie O'Donnell feels like the Menendez brothers' 'big sister

    Lyle and Erik Menendez have more than a friend in comedian Rosie O'Donnell. They have a "big sister." O'Donnell is...